السيد يوسف العمراني يتباحث بمدريد مع الكاتب العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني - Youssef AmraniYoussef Amrani

السيد يوسف العمراني يتباحث بمدريد مع الكاتب العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني

 

تباحث الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني بمدريد مع الكاتب العام للحزبالاشتراكي العمالي الإسباني (معارضة) السيد ألفريدو بيريث روبالكابا.

واستعرض السيدان العمراني وروبالكابا٬ خلال هذا اللقاء٬ العلاقات بين المغرب وإسبانيا والسبل الكفيلة بتطويرها والارتقاءبها أكثر٬ كما تطرقا إلى مختلف قضايا الساعة الإقليمية والدولية.

وأوضح السيد العمراني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن اللقاء كان « مثمرا وإيجابيا »٬ مشيرا إلى أنه شكل مناسبة عبر خلالها السيد روبالكابا عن دعم حزبه للإصلاحات السياسية بالمغرب.

وأضاف أن الكاتب العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني أعرب٬ بالمناسبة عن رغبته في زيارة المملكة قريبا بغية تعزيز علاقات حزبه مع المغرب٬ الذي يعتبره الزعيم الاشتراكي « شريكا جديا ويحظى بالإصغاء » في المنطقة.

وقبل ذلك كان السيد العمراني قد استقبل من قبل مدير ديوان رئيس الحكومة الإسبانية خورخي مورغاس.

وجرت مباحثات المسؤول المغربي مع المسؤولين الإسبان بحضور سفير المغرب في مدريد السيد أحمد ولد سويلم.

يشار إلى أن الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون كان٬ اليوم٬ ضيف لقاء مناقشة نظمته وكالة الأنباء الإسبانية (أوروبا بريس)٬ وحضره أعضاء من الحكومة الإسبانية وشخصيات من عوالم السياسة والأعمال والإعلام.

 

média

 

attachment-1 photo-2b conference-youssef-amrani b-20 img_0051 milan-oct-2015 2016-02-12 - Youssef Amrani, Minister in Charge of Mission at the Royal Cabinet of Morocco gesticulates on the conference "The Challenges for Security Services in of Imported Terrorism in Europe" from the Middle East Peace Forum on the Munich Security Conference in Munich, Germany. Photo: MSC/dedimag/Sebastian Widmann upm 23023365664_05464c6a50_o