السيد العمراني: المغرب وإيطاليا ملتزمان بالنهوض بفضاء للسلام في المتوسط - Youssef AmraniYoussef Amrani

السيد العمراني: المغرب وإيطاليا ملتزمان بالنهوض بفضاء للسلام في المتوسط

أشاد الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني بروما٬ بالعلاقات الثنائية الممتازة بين المغرب وإيطاليا٬ مؤكدا أن « هذين البلدين المتوسطين ملتزمان بالنهوض بفضاء للسلام من خلال آليات الاتحاد من أجل المتوسطوالسياسة الأوروبية للجوار ».
وأعرب السيد العمراني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب زيارة قام بها لإيطاليا لمدة يومين٬ عن إرادة البلدين في « استكشاف الآفاق التي يمثلها هذا الفضاء لمواجهة التحديات الأمنية وغيرها٬ وكذا لخلق الثورات وتشجيع النمو ».

وأكد الوزير أن مشاركته أمس الاثنين في المؤتمر الدولي حول إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة٬ تكمل مشاركته في المؤتمر حول المنطقة الأطلسية الذي انطلقت أشغاله٬ اليوم الثلاثاء٬ « ما دام النهوض بالسلام والاستقرار ينسجم مع البحث عن آليات مجددة من أجل النهوض بفضاء أطلسي آمن ومزدهر ».

وأضاف أن « المغرب دعا على الدوام٬ تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس إلى تبني مقاربة تقوم على أساس روح التوافق والوساطة والواقعية والحل السلمي للنزاعات٬ باعتبارها محورا أساسيا لسياسته الخارجية ».

média

 

attachment-1 photo-2b conference-youssef-amrani b-20 img_0051 milan-oct-2015 2016-02-12 - Youssef Amrani, Minister in Charge of Mission at the Royal Cabinet of Morocco gesticulates on the conference "The Challenges for Security Services in of Imported Terrorism in Europe" from the Middle East Peace Forum on the Munich Security Conference in Munich, Germany. Photo: MSC/dedimag/Sebastian Widmann upm 23023365664_05464c6a50_o